Friday, July 08, 2005

اختبار















شكراً محمد و راء



هل نعرف أنفسنا حقَّ المعرفة؟



You scored as Cultural Creative. Cultural Creatives are probably the newest group to enter this realm. You are a modern thinker who tends to shy away from organized religion but still feels as if there is something greater than ourselves. You are very spiritual, even if you are not religious. Life has a meaning outside of the rational.

Cultural Creative


88%

Postmodernist


88%

Romanticist


88%

Modernist


69%

Existentialist


63%

Fundamentalist


56%

Idealist


50%

Materialist


38%

What is Your World View? (updated)
created with QuizFarm.com

10 Comments:

At 1:29 PM, Blogger Milad said...

88% for Cultural Creative, Postmodernist & Romanticist!!!
ما إحساسك حيال ذلك؟
أخشى أن يكون الاختبار قد وضعهم بترتيب أبجدي! عمومًا بإمكانك أن تختار الترتيب الذي تراه أنت أقرب لما تقبله عن نفسك. ـ

 
At 1:31 PM, Blogger Milad said...

Idealist 50%!
ألم تكن أكثر من ذلك؟ هل تغيرت تغيرًا مشابهًا لما أصابني يا صديقي العزيز؟

 
At 3:05 PM, Blogger Lasto-adri *Blue* said...

AMAZINGLY WHEN I DID THE TEST I GOT THE SAME RATIO..
88% for Cultural Creative !

wonders !!!

 
At 3:31 PM, Blogger wa7ed mn masr said...

تسأل هل نعرف أنفسنا حق المعرفة؟
و أرد عليك سائلاً ما معنى أن نعرف أنفسنا حق المعرفة؟
و هل من الضرورى أن نفعل؟
و إذا كانت الإجابة بنعم فلماذا؟
هل كل هذا يمكن أن ينعكس على كيف نحيا؟

أظنها أسئلة أصعب كثيراً من أسئلة الإختبار

 
At 3:49 PM, Blogger African Doctor said...

ميلاد: صدمة مشابهة أصابتني عند قراءتي للنتيجة التي تقول
Idealist 50%!
كنت - و لازلت- أحسب نفسي مثالياً بدرجات أعلى من هذا،
هل تغير اصابني كما تقول؟ يمكنني أن أدّعي أن الاختبار خاطيء و هذا أسهل الحلول
يمكنني أيضاً أن أعيد فحص ذاتي مراجعاً هذه النسب و مدى صحتها في هدوء
ربما يمكنك معرفة الإجابة عندما نلتقي الشهر القادم :)

أما عن الترتيب الأبجدي فهذه النسب المتماثلة أصابتني بالدهشة أيضاً أنا أقر بالرومانسية أما الاثنان الأوائل فلم أكن أدري أنهما فيّ :)) هذه فرصة جيّدة لاكتشافات جديدة!

لست أدري: أظن أن المدونين سيشتركون في صفات كثيرة كما كنت أتحدث مع زيتونة شرقيا أمس، تشابه لا يصل بالضرورة إلى حد التطابق كما في هذه الحالة التي تفتح السؤال عن مدى علمية هذا الاختبار

واحد من مصر: كنت منذ أسبوع مع صديق صحفي أعتبره حكيماً جداً، قال لي شيئاً لن أنساه، قال: عندما كنت في سنك كنت أظن أنني سأغير العالم، اليوم -وهو قد قارب الخمسين- أحلم بتغيير نفسي و أجد هذا أصعب من تغيير العالم!
أظن أن معرفتنا لذواتنا تزداد كلَّ لحظة و على ضوء هذه المعرفة نستطيع أن ندرك دورنا في العالم و قد ينعكس هذا على كيف نحيا.
أما الأسئلة فعندي سؤالٌ لكل إجابة كما يقول أحد من أعتز بإرشادهم لي! و اظن عندك أسئلة أكثر

 
At 7:06 PM, Blogger R said...

هل تريدان أن تقولا إنّ ميلاد وأفريكانو أقل مثاليّةً منّي؟ هأو.
طبعاً الاختبار معطوب...

الأسئلة الإيمانيّة مبالغ فيها مقارنةً بالأسئلة التي لها علاقة بالعلم والفن والسياسة والعلاقات...

ـ

 
At 9:10 PM, Blogger Milad said...

ـ "هل تريدان أن تقولا إنّ ميلاد وأفريكانو أقل مثاليّةً منّي؟"

اقرأ تعريف المثالية بحسب هذا الاختبار أولا ً فهي ليست بالمعنى المتعارف عليه.

ـ "طبعاً الاختبار معطوب..."

هو اختبار سطحي جدًا، يطرح 32 سؤالا ً فقط ثم يدّعى أنه من خلالها يمكن تقسيم الناس إلى 8 فئات بنسبة مئوية لكل فئة. هو في رأيي اختبار للتسلية لا يجب أن نطلب منه أكثر من ذلك. ـ

 
At 11:23 PM, Blogger FROGGY said...

u passed at least.. not like me..
imagine what i got? i got everything below 50% except Idealist and Existentialist..
it's cool to do it for fun, i liked some of the questions, they open a lot of subjects to discuss but i don't believe in the results of the test.

 
At 1:58 AM, Blogger African Doctor said...

يا ترى من الذي قام بوضع هذه التعريفات؟
على أي حال هو مسلي و مستفز لللتفكير و هذا هو المكسب منه

 
At 8:55 AM, Blogger R said...

أنا مش بأقول إنّ الاختبار فاشل، أنا أقول إنّه مركّز على الإيمان والروحانيّة بشكل كبير.

لكنّه في الحقيقة مش بطال.
هو مثلاً يسأل عمّا إذا كنت تؤمن أنّه هناك حقيقة مطلقة وسنعرفها/ هناك حقيقة مطلقة ولا أحد يعرفها/ هناك حقيقة مطلقة نعرفها بالفعل (في أحد الكتب المقدسة مثلاً)/ لا توجد حقيقة مطلقة..
هو يسأل عن النظام مقابل العشوائيّة/ عمّا إذا كان التاريخ يسير إلى معنى معيّن أم مجرد خواء وعماء/ عمّا إذا كان الإنسان مركز الكون أم الله أم الكون لا مركزيّ، وهكذا

أنا موافق على الفئات التي حصلت عليها: إبداعي ثقافي/مثالي/بعد -حداثي

 

Post a Comment

<< Home

--